احترس ..هذا الجهاز يفتح أبواب السيارات الحديثة بسهولة!

احترس ..هذا الجهاز يفتح أبواب السيارات الحديثة بسهولة!

مع التقدم العلمي الذي شمل كل شيء حتى السيارات ، وغيّر من طريقة فتح الأبواب من المفاتيح التقليدية إلى مفاتيح إلكترونية وأوقات كثيرة بدون مفاتيح، اعتقد العض أن عصر السرقات قد انتهى، ولكن مع كل عصر مثلما تتطور الأشياء يطوّر السارق من أساليبه، ويصبح كل شيء ممكن.

عندما تضغط زر مفتاحك الإلكتروني لتفتح سيارتك الحديثة، إن لم تستجب السيارة مع أول محاولة و استجابت في الثانية فهذه ليست مشكلة تقنية، ربما “هاكر” مثل سامي كامكار، الذي يستخدم جهاز اختراق عن طريق الموجات لينسخ الأكواد الموجودة في برمجة سيارتك وموصلة بمفتاحها ليتثنى له فتحها، فلو أراد أن يفتحها بعد دقيقتين أو ساعة أو أيام من محاولة فتحك لها سينجح ويستطيع أن يدخل إليها بكل سهولة.

وفي مؤتمر ” “DefCon، الذي يجمع “الهاكرز” في لاس فيجاس، ينوي سامي كامكار، أن يشرح الأداة التي طوّرها وأطلق عليها اسم “RollJam”.

هذه الآلة أصغر من هاتف نقال، صممت لفك الأكواد وبرمجة مفاتيح السيارات الحديثة، ولا تستخدم فقط في القرصنة واختراق السيارات بل أيضاً تستخدم لتعطيل أنظمة الأمان بها، ويستطيع أن يفتح معظم الأبواب الحديثة وحتى أبواب “الجراجات”.

ويصف “كامكار”، الجهاز الذي طوره قائلاً إنه، يجب أن تكون بالقرب من الهدف الذي تنوي الولوج إليه أو اختراقه، وتنتظر ضحيتك وهي تفتح أبواب السيارة وفي هذا الأثناء يعمل الجهاز علي فك برمجة الأكواد وحلها، مضيفاً أن، الضحية ستلاحظ عدم فتح الأبواب مع المرة الأولى ولكن في الثانية ستنجح محاولته، وبعد ذلك يمكن للص أن يأتي مرة ثانية ويفتح السيارة.

فبراير 26, 2017